الجمعة، 13 أغسطس 2010

حزين عمر : اتحاد الكتاب لا ينشغل بقضايا كروية تافهة

حزين عمر: اتحاد الكتاب لا ينشغل بقضايا كروية تافهة

السبت، 21 نوفمبر 2009

الشاعر حزين عمر سكرتير عام اتحاد الكتاب



كتب وجدى الكومى



قال الشاعر حزين عمر سكرتير عام اتحاد الكتاب، تعليقا على الأحداث الأخيرة فى السودان، واعتداءات الجزائريين على الجمهور المصرى هناك، إن اتحاد الكتاب لا ينشغل بقضايا كروية تافهة، وأنه لديه من المرضى والأزمات الثقافية والمصادرات والقضايا الحاسمة التى تغنيه عن التفكير فى مسائل كروية تعيدنا لعصور العصبية القبلية.

وأدلى حزين عمر برأيه الشخصى الذى لخصه بقوله: لا ينبغى أن نترك عامة الناس يديرون شئون الحكم والعلاقات بين الدول، ولا يمكن أن تحرك الكرة السياسة والاقتصاد والمواقف القومية ومصالح الشعوب.

وأشار عمر إلى أن ما حدث مجرد لعبة وليس حدثا جادا، مؤكدا على أن هؤلاء المنفعلين يتركون العدو الصهيونى يدمر القدس، ويهودها، ويهدم البيوت فوق ساكنيها من الغرب، ويتلهون بالكرة كأنهم يعيشون فى غيبوبة.

وأكد عمر على أن الجزائر جزء من وطننا العربى وتنتمى لمصر، وأننا أيضا ننتمى لها، وأوضح أن دماءنا سالت معنا فى مقاومة الاحتلال ولا يمكن أن نتحرك من أجل " اللعب" لإفساد حياتنا ومستقبلنا العربى المشترك.

وأضاف أنه يرى يدا خفية خبيثة تتحرك خلف هذه المشاعر والانفعالات وفى هذا التوقيت بالذات، لصرف الأنظار عن جرائم ترتكب فى حق الأمة، ومنها تهويد القدس، وربما جرائم داخلية أخرى ترتكب داخل الدولتين لتمرير مواقف ما أو قرارات خطيرة.

وأشار عمر إلى أعمال العنف لدى المشجعين، مؤكدا أنها أمر طبيعى تحدث دائما فى المباريات الكبيرة والحاسمة، لكن المسائل لا يجب أن توضع خارج إطارها، مشيرًا إلى أن المنافسة يجب أن تكون فى البحث العلمى، أو صناعة سلاح نووى يحمينا جميعا من العدو الصهيونى المتربص بنا، والذى يريد محونا من على الأرض، مؤكدا على أن إقرار النظم السياسية النابعة من الشعب، فهناك ألف ساحة للمنافسة بين الأشقاء من أجل التقدم والنهوض، لا من أجل الهزل واللعب وتضييع الوقت.

نقلاً عن اليوم السابع رابط : http://elyoum7.com/News.asp?NewsID=158799&SecID=94&IssueID=38

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق