الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

هيئة البريد المصرى تعلن عن أول جائزة للإبداع

كتب بلال رمضان



صرح الشاعر حزين عمر سكرتير عام اتحاد الكتاب والأدباء لليوم السابع أن الهيئة العامة للبريد المصرى أعلنت عن تدشين أول مسابقة أدبية للمبدعين من سن 25 وحتى 50 عامًا.



وكان الدكتور أشرف زكى رئيس الهيئة العامة للبريد المصرى قد وافق على تدشين المسابقة، على أن يتم التقدم للجائزة من بداية يوليو  وحتى نهاية أكتوبر المقبل لعام 2010.



وأوضح الشاعر حزين عمر أمين عام الجائزة أن الدورة الأولى للجائزة لهذا العام تشمل أربعة مجالات، الفرع الأول منها "للشعر الفصيح والعامى" وتخصص للدواوين التى صدرت ابتداءً من عام 2005 وحتى الآن، والفرع الثانى القصة القصيرة للمجموعات القصصية التى صدرت فى المدة نفسها، أما عن الفرع الثالث فخصص لفن الكاريكاتير على أن يتقدم الفنان بعشر لوحات للمسابقة، وعن الفرع الرابع فخصص لمجال البحث العلمى، على ألا يقل البحث عن ثمانين ورقة ولا يزيد عن مائة ورقة A4 كمبيوتر، ويقدم البحث مقترحات فى مجالات التفكير المستقبلى مثل مجال التعليم والتكنولوجيا والاقتصاد والتنمية، ويحصل الفائز الأول فقط على جائزة قدرها عشرون ألف جنيه.



ويمنح الثلاثة الفائزون فى مجالات الفروع الثلاثة الأولى (الشعر بنوعيه، والقصة القصيرة، والكاريكاتير) جائزة قدرها عشرة آلاف جنيه للأول، وخمسة آلاف للثاني، وثلاثة آلاف للثالث.



وتقدم الأعمال مرفقة باستمارة يتم توزيعها حاليًا بمكاتب البريد، وترسل على عنوان الشاعر حزين عمر بجريدة الجمهورية بشارع رمسيس.



وأوضح حزين عمر أن الجائزة ستكون سنوية، وسوف يتم تبديل فروعها فى كل دورة جديدة، مشيرًا إلى أنه فى العام المقبل ستكون الرواية بدلاً من القصة القصيرة، والفن التشكيلى بدلاً من الكاريكاتير، وفى الأعوام المقبلة ستتناول الجائزة أدب الأطفال والنقد الأدبى، والتراجم، على أن تكون هناك جائزة خاصة للموهوبين من موظفى هيئة البريد البالغ عددهم خمسة وخمسون ألف موظف، فى مجالات القصيدة الفصحى، والقصيدة الزجلية، والقصة القصيرة الواحدة وليست المجموعة.



وسوف تعلن نتيجة المسابقة فى الملتقى الإبداعى الثالث للبريد المصرى الذى سيقام فى يناير المقبل 2011 ويحمل اسم عبد الله النديم.
ــــــــــــــــــــــــ
نقلاً عن "اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق